“أخبار قنا” تنفرد بنشر تفاصيل أبشع جريمة قتل هزت قنا في عز الظهر

الأربعاء 24 يناير 2018
أخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 4:01 مساءً

فريق أخبار قنا في قرية الحجيرات

كتب – مصطفي عبد اللاه وجاد مسلم

شهد نجع معلا التابع لقرية الحجيرات، بدائرة مركز قنا، جريمة قتل بشعة يندى لها الجبين دارت أحداثها عقب عودة “يوسف محمد عبد النبي” من الإسكندرية التي يعمل بها عاملًا أجريًا ليبيع “توك توك” ملكه، لترك نصف ثمنه لأسرته المكونة من زوجته وأبنائه الستة ووالده ووالدته المسنان والذي لم يحالفه الحظ في بيع “التوكتوك”، وحال عودته من إحدى النجوع المجاورة اصطدم به موتوسيكل يقوده شخص مجهولًا ودارت بينهما علي إثر التصادم أمام ورشة نجارة وفجأة وبدون مقدمات أخرج قائد الموتوسيكل آلة حادة طعنه بها عدة طعنات حتى لفظ أنفاسه الأخيرة علي مرأى ومسمع عدد من المواطنين الذين شهدوا الواقعة.

استغاثة

وكانت “أخبار قنا” تلقت استغاثة من أسرة القتيل تطالب الصحيفة بنشر الواقعة برمتها للتسليط الضوء عليها تسهيلا لضبط مرتكب الجريمة عقب علمهم بوجود مقطع فيديو يوضح تفاصيل الجريمة بالكامل على صفحة “الحجيرات بلدي” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

انتقل فريق من محرري “أخبار قنا” إلى نجع معلا بقرية الحجيرات حيث أسرة القتيل والتقينا بـ”محمد عبد النبي وهب عمر”، والد القتيل والدموع تملأ عيناه وبادرنا قائلً “ابني اتقتل وعايز حقه، ومش عايز التار عايز القانون ياخد مجراه”، موضحًا أن  أن الجريمة تمت في عز الظهر يوم الخميس الموافق 11 يناير 2018 وعلي مرأى ومسمع من الجميع، وهناك مقطع فيديو يوضح تفاصيل الجريمة بالكامل، ومنشور علي الفيسبوك، والشرطة لم تصل إلى القاتل إلي الآن علي الرغم من وضوح صورته بالفيديو وقيامه بقيادة دراجته هو وشخص أخر أمام الجميع دون أن يعترضه أحد، ما يثير الشكوك بداخله وعلامات الاستفهام حول مرتكب الجريمة ومدى علاقته بشهود العيان الذين أنكروا معرفتهم بالقاتل.

صمت شهود العيان

ويتساءل والد القتيل كيف سمح الأهالي من شهود العيان بارتكاب الجريمة أما أعينهم وسماعهم لاستغاثته ولم يتدخل منهم أحد وتركوا القاتل دون اعتراضه من أحد من شهود العيان؟

وأضاف والد القتيل في سياق تصريحاته الخاصة لـ”أخبار قنا” أن البعض من المواطنين يتداولون أنباء عن وجود علاقة قرابة بين القاتل وبين أحد الشخصيات المرموقة بقرية الحجيرات، ما يبرر صمت شهود العيان حول الواقعة خوفا من بطش تلك الشخصية ذات النفوذ والسلطة، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات حول إمكانية تجاهل واقعة القتل.

مطالب مشروعة

ويطالب محمد عبد النبي، اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء علاء محمود العياط، مدير أمن قنا، واللواء أشرف رياض، مدير مباحث مديرية أمن قنا، والمقدم أحمد السكران، رئيس مباحث مركز قنا، بسرعة ضبط القاتل حقناً للدماء وتقديمه للعدالة للقصاص منه.

الجدير بالذكر أن القضية حُرر عنها المحضر رقم 360 لسنة 2018 إداري مركز قنا وأسندت إلي صبحي عطيتو علي المحامي عن المجني عليه.

صورة من فيديو يوضح الجريمة

رابط مختصر