إنطلاق فعاليات القافلة الطبية لعلاج روماتيزم القلب في قنا

السبت 20 يناير 2018
أخر تحديث : السبت 20 يناير 2018 - 12:38 صباحًا

أخبار قنا

أقيم اليوم فعاليات البرنامج القومى لروماتيزم القلب في قنا والذى يستهدف البرنامج الفحص الشامل للأطفال من سن 5 إلى 15 سنة للاكتشاف المبكر لأمراض روماتيزم القلب، ونشر التثقيف الصحى لاكتشافة مبكرا والوقاية منه، جاء ذلك رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والنائب مصطفى بكري والدكتور أيمن خضارى وكيل وزارة الصحة بقنا والزميل أحمد بكري مدير مكتب الأسبوع بقنا، ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام بالمعنا .

قام بتوقيع الكشف الطبى على الحالات الأستاذ دكتور علاء الغمراوى مدير برنامج مكافحة روماتيزم القلب بوزاره الصحة وبأحدث أجهزة الأشعة على القلب، وذلك بالوحدة الصحية بمنطقة المعني.

أقيمت بعدها ندوة تثقيفية بمقر جمعية رعاية الأيتام والأعمال المجاورة للوحدة الصحية، حاضر فيها دكتور علاء الغمراوى حول طرق مكافحة واكتشاف أمراض القلب فى تلك المرحلة من العمر وكيفية متابعة وعلاج هذه الحالات.

وأشاد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا بدور القافلة الطبية فى الكشف المبكر على حالات روماتيزم القلب لما يمقله من خطورة على الأطفال، وقدم الشكر للقائمين على المبادرة، مؤكدًا أهمية الكشف المبكر على الكثير من الأمراض قبل أن تتفاقم ويتعذر علاجها.

رابط مختصر